تصفيات يورو 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تصفيات يورو 2008

مُساهمة من طرف edmon zako في الأحد أكتوبر 14, 2007 1:57 am

أصبح المنتخب الألماني أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقرر إقامتها في النمسا وسويسرا صيف العام المقبل، بعد تعادله في دبلن مع مضيفه الأيرلندي بدون أهداف قبل ثلاث جولات من ختام التصفيات.

فعلى ملعب كروك بارك احتفل المنتخب الألماني بطل أوروبا ثلاث مرات بصعوده إلى النهائيات للمرة العاشرة في تاريخه بتعادله سلبياً أمام نظيره الأيرلندي ليرفع رصيده في صدارة المجموعة الرابعة إلى 23 نقطة ويضمن أحدى المركزين الأول والثاني المؤهلان للنهائيات.

وسيكون التنافس على البطاقة الثانية بين منتخبي ايرلندا والتشيك، ولكن الأخير هو الأقرب إلى التأهل حيث يحتاج إلى فوز واحد فقط لضمان ذلك، وتتبقى له ثلاث مباريات، منهم مباراتان خارج ملعبه أمام ألمانيا الأربعاء القادم وقبرص في الشهر المقبل، ومباراة على ملعبه (أيضاً الشهر المقبل) أمام جاره السلوفاكي.

وضمن نفس المجموعة حقق المنتخب السلوفاكي فوزاً عريضا بسبعة أهداف دون مقابل على ضيفه منتخب سان مارينو، وتغلب المنتخب القبرصي على ضيفه الويلزي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

المجموعة الأولى
اقتنص المنتخب البرتغالي ثلاث نقاط هامة بفوزه خارج ملعبه على نظيره الأذربيجاني بهدفين دون مقابل، في الوقت سقط فيه المنتخب الصربي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه الآرميني لتتضاءل أماله في التأهل.
ورفع وصيف بطل أوروبا رصيده بهذا الفوز إلى 20 نقطة ليصعد للمركز الثاني بفارق اربع نقاط عن بولندا التي عززت تصدرها بالفوز على كازاخستان بثلاثية نظيفة.
وضمن نفس المجموعة تعادلت فنلندا صاحبة المركز الثالث مع بلجيكا الخامسة من دون اهداف.

المجموعة الثانية
قدم المنتخب الاسكتلندي مباراة رائعة ليهزم ضيفه الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، محققا فوزه الرابع على التوالي في التصفيات، في الوقت الذي دك المنتخب الفرنسي مرمى مستضيفه منتخب جزر الفارو بستة أهداف دون رد، فيما تجاوز الطليان ابطال العالم ضيوفهم الجورجيين بهدفين نظيفين
وأكدت بذلك اسكتلندا بقاءها في صدارة المجموعة بعد أن رفعت رصيدها إلى 24 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن ايطاليا صاحبة المركز الثاني برصيد 23 نقطة وثلاث نقاط عن فرنسا صاحبة المركز الثالث برصيد 21 نقطة.

المجموعة الخامسة
لم يحتاج المنتخب الإنجليزي إلى بذل الكثير من الجهد من أجل تحقيق الفوز على منتخب استونيا صاحب المركز قبل الأخير في المجموعة بثلاثة أهداف دون مقابل.
وبهذه النتيجة رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 23 نقطة ليستمر في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الكرواتي الذي هزم منتخب الكيان الصهيوني بهدف دون مقابل ضمن نفس المجموعة.

المجموعة السادسة
عزز المنتخب الإسباني فرصه في التأهل بفوزه على مضيفه الدنماركي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وفي إطار نفس المجموعة، حقق المنتخب السويدي فوزاً متوقعاً على مستضيفه منتخب ليشتنشتاين بثلاثة أهداف دون مقابل.
وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة فقد طرفاها الأمل في التأهل، قهر المنتخب اللاتفي مضيفه الأيسلندي بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وبهذه النتائج، تصدر المنتخب السويدي ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة وبفارق الأهداف فقط عن المنتخب الإسباني، مع العلم أن الأول لعب مباراة اقل، بينما بقى المنتخب الأيرلندي الشمالي (الذي لم يلعب في هذه الجولة) في المركز الثالث برصيد 16 نقطة وأصبح في حاجة للفوز في جميع مبارياته المتبقية من أجل الإبقاء على فرصته في انتزاع بطاقة التأهل من أحد المنتخبين المتصدرين.

المجموعة السابعة
وتحت أمطار غزيرة، نجح المنتخب الروماني في حسم مباراته أمام المنتخب الهولندي بهدف نظيف وينفرد بصدارة المجموعة السابعة برصيد 23 نقطة ويقترب بشكل كبير من التأهل للنهائيات للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام.
وفي نفس المجموعة، حققت لوكسمبورغ فوزاً تاريخياً خارج ملعبها على روسيا البيضاء بهدف دون مقابل.
avatar
edmon zako
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 580
الموقع : www.derikcity.com
تاريخ التسجيل : 28/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.derikcity.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصفيات يورو 2008

مُساهمة من طرف شكري عبد الأحد في الأحد أكتوبر 14, 2007 1:10 pm

ألف شكر ألك أستاذ أدمون على كل المباريات وهادا التقرير الكامل
avatar
شكري عبد الأحد

ذكر
عدد الرسائل : 222
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصفيات يورو 2008

مُساهمة من طرف المجهول في الثلاثاء أكتوبر 16, 2007 4:34 pm

مشكور أخ ادمون عل هل تقرير
avatar
المجهول

ذكر
عدد الرسائل : 23
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى