سر الطفل الذي يرافق مدرب غينيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سر الطفل الذي يرافق مدرب غينيا

مُساهمة من طرف edmon zako في الجمعة فبراير 01, 2008 7:44 pm

مع انطلاق كل نسخة جديدة من بطولة كأس الأمم الإفريقية يتفنن الأفارقة في اختراع تعويذات جديدة وتمائم حظ يتفاءلون بها، إيمانا منهم بأنها تساعد فرقهم في الفوز بأهم بطولة في القارة السوداء في كرة القدم.
وتعين المنتخبات الإفريقية ما يسمى بالحكماء الذين يسافرون مع الفريق من أجل مساعدتهم في البطولة عن طريق أعمال السحر والشعوذة، ومن أشهر هذه الدول الإفريقية مالي ونيجيريا وبوركينا فاسو وغانا والكاميرون والكونغو وتوغو وكوت ديفوار وزامبيا.
وبالرغم من قرار الاتحاد الإفريقي بمنع هذه الأساليب السحرية والشعوذة، تحايلت معظم الفرق الإفريقية على هذا القرار، واتفقت مع بعض السحرة والمشعوذين من أجل السفر لغانا قبل انطلاق البطولة بفترة لاستقبال الفريق عند وصولها إلى أكرا.
وتوعد بعض المشعوذين والسحرة بإيقاف أخطر مهاجمي الخصوم في هذه البطولة؛ من أجل فوز منتخب بلادها بهذه البطولة، ومنهم السحرة الإيفواريون والكاميرونيون و الغانيون و الغينيون.
ويتبارى كبار المسؤولين الأفارقة ورجال الأعمال بعرض مبالغ طائلة على هؤلاء السحرة والمشعوذين لابتكار وسائل ومعوذات جديدة تؤثر في الخصوم ونجومهم.
سر الطفل الذي يرافق نوزاريه
وبالنسبة للمنتخب الغيني استعان مدرب المنتخب الغيني روبير نوزاريه بطفل غيني عمره عشر سنوات اسمه "أمادو أوريباري"، ويلازم هذا الطفل "الأمهق" الفريق بصورة دائمة في التدريبات ويشاهد المباريات عن قرب.
ويتفاءل كل فرد في المنتخب الغيني بهذا الطفل، ولا يدلي أي شخص في الفريق بأية تصريحات عن هذا الطفل الذي يعتبرونه تميمة الفوز الخاصة والقوة السحرية السرية للفريق.
والغريب أن هذا الطفل في كل تدريبات المنتخب الغيني يفضل اللعب مع نجم المنتخب الغيني باسكال فيندونو، ويحب تحديه واللعب أمامه في تدريبات الفريق
ورفض المدرب الفرنسي نوزاريه الحديث عن هذا الطفل الذي يعمل والده في صباغة الملابس، وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن والد الطفل يبيع في هذه الفترة تمائم وتعويذات من أجل فوز المنتخب الغيني بالبطولة.
التمائم تجتاح غانا
وذكرت صحيفة "لو ماتان" الفرنسية أن الشوارع الغانية امتلأت بتعويذات جديدة وتمائم غريبة وأحجار كريمة دهنت بألوان العلم الغاني وهي أخضر وأصفر وأحمر والأسود.
وقالت الصحيفة الفرنسية إن معظم المحلات التجارية لا تفكر إلا في ابتداع "تي شيرتات" وأساور وقبعات ينقش عليها تعاويذ سحرية غانية قد تساهم - حسب اعتقادهم - في فوز النجوم السوداء بهذه البطولة
وذكرت وكالات الأنباء أن أحد الدعاة المشهورين في غانا قام بجمع زملائه من أجل الدعاء وعمل تعويذات جديدة تساعد غانا في الدور الثاني، والفوز بهذه البطولة التي تستضيفها على أرضها وبين جمهورها.
وكانت غانا قد تاهلت للدور الثاني بعد الفوز في مباراياتها الثلاثة وكان آخرها امام المغرب و فازت النجوم السوداء فيها بهدفين وقضت تماما على أحلام أسود الأطلسي في التأهل للدور الثاني.
وأرجع البعض أن فوز النجوم السوداء في كل لقاءاتها إلى أعمال السحر والتعويذات التي قام بعملها السحرة والمشعوذون الغانيين، وستقابل غانا في الدور الثاني نيجيريا في مباراة قوية.
avatar
edmon zako
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 580
الموقع : www.derikcity.com
تاريخ التسجيل : 28/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.derikcity.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سر الطفل الذي يرافق مدرب غينيا

مُساهمة من طرف شكري عبد الأحد في السبت فبراير 02, 2008 3:26 pm


والله فكرة حلوة ...معناتا الحق عليناااااااااااا اخ ادمون

لما كان نلعب ماحطينااااااا شي وجه سعد يجيب الفوز ألنا

او شي موتور أحمر يفك النحس علينااااااااا.....بس ياخسارة انتهى الوقت


شكراً للموضوع
avatar
شكري عبد الأحد

ذكر
عدد الرسائل : 222
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى