الوكيل الخائن!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الوكيل الخائن!

مُساهمة من طرف اسحق القس افرام في الإثنين أكتوبر 13, 2008 9:32 am

الكتاب المقدس ليس كتابا عاديا بالمقايس البشرية بل كلمة الله المقدسة للجنس البشري وكل حرف فيه له مدلول ومعنا فنلقي نظرة معا على قصد الله من مثل الوكيل الخائن في لوقا{16 11}.

قال ايضا لتلاميذه كان إنسان غني له وكيل فوشي به إليه بأنه يبذر أمواله فدعاه وقال له : ما هذا الذي أسمع عنك أعط حساب وكالتك لأنك لاتقدر أن تكون وكيلا بعد.فقال الوكيل في نفسه ماذا أفعل لأن سيدي يأخذ مني الوكالة لست أستطيع أن أنقب وأستحي أن أستعطي قد علمت ماذا أفعل حتى إذا عزلت عن الوكالة يقبلوني في بيوتهم فدعا كل واحد من مديوني سيده وقال للأول كم عليك لسيدي فقال مئة بث زيت فقال له خذ صكك واجلس عاجلا واكتب خمسين ثم قال لاخر وأنت كم عليك فقال مئة كرقمح فقال له خذ صكك واكتب ثمانين فمدح السيد وكيل الظلم إذ بحكمة فعل لأن أبناء هذا الدهر أحكم من أبناء النور في جيلهم وأنا أقول لكم اصنعوا لكم أصدقاء بمال الظلم حتى إذا فنيتم يقبلونكم في المظال الأبدي.

الأمين في القليل أمين ايضا في الكثير والظالم في القليل ظالم أيضا في الكثير فإن لم تكونوا أمناء في مال الظلم فمن يأتونكم على الحق وإن لم تكونون أمناء في ماهو للغير فمن يعطيكم ماهو لكم لايقدر خادم أن يخدم سيدين.

أنا وكيل ولست مالك وكل شيئ عندي هو لله المالك الحقيقي{صحتي جسمي مالي بيتي وزوجتي اولادي......} فأن كنا أمناء لله الذي هو المالك سوف يكافئنا في السماء.

يعلمنا ويوضح لنا يسوع في هذا المثل أن هذا الوكيل السيئ السارق كانا حكيما وذكيا وعندما علم أنه لم يبقى له سوى ايام في وظيفته فكر في مستقبله فعمل له أصدقاء لكي يساعدوه بعد خروجه من عمله عند المالك.

لذلك يجب علينا نحن المؤمنين ابناء النور أن نكون حكماء وأذكياء ونعمل لناالصديق والحبيب يسوع مخلصنا وجميع القديسين والأنبياء لكي ننال الحياة الآبدية بعد خروجنا من هذه الدنيا الفانية ونحن لسنا كأولاد العالم بل نحن أولاد النور ويجب أن نكون امناء على القليل الذي اعطانا الله على هذه الآرض لكي يعطينا الكثير في السماء...
avatar
اسحق القس افرام

ذكر
عدد الرسائل : 46
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 15/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى