تخلّصي من الروائح الكريهة بطرق طبيعيّة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تخلّصي من الروائح الكريهة بطرق طبيعيّة

مُساهمة من طرف sipan461 في الثلاثاء فبراير 15, 2011 12:01 pm

تخلّصي من الروائح الكريهة بطرق طبيعيّة





نساء عديدات مهووسات بالنظافة يكرهن في الوقت ذاته الروائح المزعجة التي تنطلق من بعض مواد التنظيف والتي يشاع أنها بالفعل تتسبّب بأضرار صحيّة في حال تمّ تنشقها بكيمات كبيرة أو في أماكن مغلقة. اعتادت النساء في القديم استخدام بعض مواد التنظيف الطبيعيّة لإزالة الروائح من المطبخ أو عن بعض أغراض الطبخ. وإن لم تكونوا على علم بهذه المواد سوف نعرض لكم أفكاراً يسهل تطبيقها.

تنظيف الثلاجة
عندما نفتح أحياناً باب الثلاجة تنبعث من الداخل روائح مزعجة لا سيما عندما نضع في داخله سمك، أو جبنة أو أي نوع من الأطعمة بروائح مختلفة. لذا يمكن وضع كوب من الحليب في الطبقة العليا من الثلاجة عندها تختفي الرائحة.

ولتنظيف الثلاجة من الداخل، يكفي فقط مزج كميات متساوية من الماء الساخن والخلّ الأبيض وهي من حيث النتيجة مضمونة بقدر مواد التنظيف الموجودة في السوق لكنها في النهاية ليست مؤذية.

تنظيف الأغراض المصنوعة من الفضّة، أو النحاس
يمكن تنظيف القطع والأغراض المصنوعة من الفضة او النجاس، حتّى لو كان نحاس أصفر، وإعادتها كما لو كانت جديدة من خلال قصّ حبّةليمون حامضة إلى نصفين وفرك الأغراض بها. وللحصول على نتائج أضمن وأفضل يمكن وضع الملح على أنصاف الليمون الحامض والبدء بعملية الفرك.

تنظيف أوعية الطبخ الوسخة
تلتقص الأطعمة خلال الطبخ في قعر الأوعية ويصعب في كثير من الأحيان إزالتها. طريقة سهلة تساعدنا على التخلّص من هذه الترسبات الملتصقة من خلال وضع القليل من مسحوق تنظيف الصحون في وعاء الطبخ مع القليل من الماء ووضعه على نار متوسّطة حتّى الغليان، عندها فرشاة او اسفنجة تقوم بإزالة الترسبات.

إزالة الكلس من إبريق التسخين الكهربائي
أفضل مادة طبيعيّة لإزالة الكلس هي الخلّ الأبيض. إذاً يمكن ملء إبريق التسخين الكهربائي بالخلّ الأبيض وجعله يغلي. وبعد غسله جيداً من الأفضل ملء الابريق ذاته بالماء النظيف وغليه من جديد.

تنظيف النوافذ
لن تحتاجوا إلى أي نوع من البخاخات لتنظيف مربعات النوافذ. يكفي فقط إشباع ورقة صحيفة ما يكفي من المادة الكحولية المطهرة ثمّ فرك الزجاج جيداً بحركات دائريّة.



avatar
sipan461

ذكر
عدد الرسائل : 42
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى