عكس السير موقع اخباري اجتماعي ناقد اخبار سياسة مع السير ماشي

اذهب الى الأسفل

عكس السير موقع اخباري اجتماعي ناقد اخبار سياسة مع السير ماشي Empty عكس السير موقع اخباري اجتماعي ناقد اخبار سياسة مع السير ماشي

مُساهمة من طرف edmon zako في السبت نوفمبر 17, 2007 1:00 am

وقع اشتباك مسلح على طريق ( سلمية - حمص ) يوم الجمعة الفائت بين دورية تابعة لمفرزة جمارك السلمية ومهربين عائدين من مهتهم في تهريب المازوت إلى منطقة ( تل بيسة ) الحدودية ليصار إلى نقله عبر مهربين آخرين إلى لبنان .


وأدى الاشتباك إلى مقتل اثنين من المهربين هما ( رمضان . م ) و ( شهاب . م ) فيما تم القاء القبض على اثنين أخرين هما ( دباح . م ) مصاب بجروح بسيطة و ( حمود . م ) الذي لم يصب بأي أذى .

وقد أصيب اثنين من المواطنيين المدنيين هما ( عيسى الصالح ) اصابته خطيرة و ( مجبل الصالح ) اصابته بسيطة و جاءت اصابة المدنيين بعد اصطدام سيارة المهربين بسيارتهما أثناء المطاردة .

ويروي مصدر مطلع الحادثة لـ "عكس السير " فيقول : " في حدود منتصف الليل كانت دورية جمارك تسير على طريق ( سلمية - حمص ) وتزامن مرور الدورية مع مرور سيارة حصنية فيها خزان مازوت كبير يقودها ( حمود . م ) وبرفقتها سيارة بيك أب فيها ثلاثة مهربين هم ( رمضان . م ) و ( دباح . م ) و ( شهاب . م ) ، فأشارت لهم بالتوقف الا أنهم لم يتوقفوا وعندها طاردتهم الدورية وحصل تبادل اطلاق نار بين الطرفين من بنادق روسية" .



وأضاف المصدر" و أثناء الاشتباك مع المهربين استطاعت دورية الجمارك اصابة أحد المهربين في السيارة البيك أب وهو ( رمضان . م )و من ثم تم القاء القبض على سائق السيارة الحصنية ( حمود . م ) ( التي تحوي على خزان كبير من المازوت ) ومع هذا تابع المهربون الثلاثة في السيارة البيك أب طريقهم باتجاه مدينة سلمية ، حيث قاموا بوضع المصاب ( رمضان . م ) أمام أحد المشافي الخاصة دون ان يخبروهم بسبب اصابته الا أن ( رمضان . م ) كان مفارقا ً للحياة " .


وقال نفس المصدر " تابع كل من ( دباح . م ) و ( شهاب . م ) سيرهم باتجاه طريق سلمية - الرقة حيث كانا يسيران بسرعة جنونية نتيجة خوفهم من متابعة الدوريات لهم ، وفي اثناء سيرهم وعند أحد المفارق اصطدموا بسيارة بيك أب أخرى فيها المواطنان ( مجبل الصالح و عيسى الصالح ) وكان نتيجة الاصطدام ان اشتعلت سيارة المهربين و توفي ( شهاب . م ) على الفور فيما اصيب ( دباح . م ) بجروح بسيطة أما المواطن ( عيسى الصالح ) فقد كانت اصابته
خطيرة وتم نقله الى مشفى السلمية الوطني ومنه الى مشفى حماه الوطني اما المواطن الاخر ( مجبل الصالح ) فقد كانت اصابته طفيفة .




وقد تم الكشف على موقع الحادث واتمام التحقيقات بحضور هيئة الكشف المؤلفة من القاضي " مختار الصهيوني " ( وكيل النيابة العامة في السلمية ) والعميد " عصام ابو الفخر " ( مدير المنطقة ) و الملازم أول " أيهم النجم " ( معاون مدير المنطقة ) ، وكما تم الاستعانة بالدفاع المدني لاطفاء السيارة المشتعلة والتي التهمتها النار بشكل كامل وقد اشرفوا على نقل المصابين .


وبعد حجز السيارة الحصنية تبين أنها تتسع لـ ( 9500 ) ليتر مازوت والسيارة الثانية المرافقة لسيارة الحصنية ومن ثم تم تنظيم الضبوط اللازمة وتثبيت اعترافات كل من ( دباح . م ) و ( حمود . م ) واحيلا الى القضاء لينالا جزائهما العادل فيما تم تسليم جثتي ( رمضان . م ) و
( شهاب . م ) الى ذويهما ليصار الى دفنهما اصولا ً .

ومن الجدير ذكره أ انخفاض سعر المازوت في بلدنا مقارنة بالدول المجاورة ( لبنان - تركيا ) السبب الرئيسي الذي يشجع أمثال هؤولاء المهربين إلى تهريبه الى تلك البلدان وكسب الأموال مقابل خيانة مصلحة البلد .

وحوادث التهريب هذه كثيرة وأكثر المهربين يعتمدون ذلك على الاتفاق مع بعض محطات الوقود التي تؤمن لهم المازوت أو البنزين وتبيعهم إياه بسعر أكثر من العادي ، وهذا ما أدى إلى الوقوع في أزمات مازوت متعاقبة يتبعها كلام ومناقشة من الحكومة عن رفع الدعم عن المشتقات النفطية وبالتالي رفع سعر المازوت ، ومازالت محاولات الحكومة عبر ( الجمارك ) قائمة على لوضع حد لعمليات التهريب التي تجري يوميا ً وبكميات كبيرة .
edmon zako
edmon zako
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 580
الموقع : www.derikcity.com
تاريخ التسجيل : 28/09/2007

http://www.derikcity.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى